تفاصيل التدوينة

نقدم لكم آخر الصيحات والأخبار في طرق تصميم منازلكم والحفاظ على سلامتكم بأفضل الطرق وأوفرها

تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

تعرفي على أضرار رش المبيدات الحشرية في المنزل

أضرار رش المبيدات الحشرية في المنزل - موقع بيتك

تلجأ بعض سيدات المنازل إلى استخدام المبيدات الحشرية ضمن إحدى الوسائل المنزلية لمكافحة الحشرات، على الرغم من أنها ستخلصك من الحشرات ولكن سينتج عنها مجموعة من الأضرار التي قد تؤثر سلباً على صحة أفراد المنزل خاصةً وإن كان يتواجد مرضى بالربو أو أي من أمراض الجهاز التنفسي، لذلك تبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق لإزالة الرائحة الناجمة عن هذه المبيدات .

تابعي قراءة المقال لمعرفة كافة أضرار استخدام المبيد الحشري

  1. ما هي أضرار رش المبيدات الحشرية في المنزل؟
  2. ما هي طريقة رش المبيدات الحشرية في المنزل؟
  3. كيفية تنظيف المنزل بعد رش المبيدات.

قم بتحميل تطبيق بيتك واطلب خدمة مكافحة الحشرات، واستخدم كود الخصم WB10 للاستفادة من الخصومات والاسعار المناسبة لك.

ما هي أضرار رش المبيدات الحشرية في المنزل؟

يوجد الكثير من المؤثرات السلبية الناتجة عن استخدام المبيد الحشري التي يجب على أصحاب المنزل أخذها بعين الإعتبار وتجنبها أو اللجوء لوسائل أخرى قد تساعدك على تجنب استخدام المبيد الحشري نهائياً والتوجه نحو مواد فعّالة وآمنة في وقتٍ واحد للتخلص من الحشرات الطائرة والنمل والقوارض، من أهم هذه الأضرار طبقاً لخبرات مختصين تطبيق بيتك

  1. قد تؤثر المبيدات الحشرية المرشوشة في المنزل على صحة الأفراد، حيث تؤثر على الجهاز التنفسي بشكل خاص، وهنا لا بد على أفراد المنزل الابتعاد عن المنطقة التي تم رش المبيدات الحشرية فيها إلى أن تتبخر المبيدات بالكامل وتهويتها جيدًا.
  2. قد تؤدي المبيدات الحشرية إلى تلوث المياه وبالتالي تسبب أضرارًا كبيرة وأمراضًا للإنسان في حال تم استخدام المياه.
  3. تؤثر أيضًا على الحيوانات، في حال كان لديك حيوان أليف في البيت فلا بد عليك حمايته من أضرار المبيدات الحشرية المرشوشة واجعله في مكان بعيد آمن من الهواء الملوث بهذه المبيدات.
  4. الأشخاص المرضى أو الأطفال، فهم لديهم مناعة ضعيفة ويكونوا أكثر الأفراد عرضة لأي تأثير سلبي من المبيدات الحشرية المرشوشة.
  5. تعمل المبيدات الحشرية أيضًا على تلوث الهواء، ومن هنا ينصح بأخذ احتياطات الحيطة والحذر والتي يعد أهمها هو الابتعاد عن المكان إلى أن يتجدد الهواء جيدًا وكذلك اتباع التعليمات المكتوبة على عبوات المبيدات الحشرية ليتم استخدامها بشكل آمن وفعّال.

استخدام المبيدات الحشرية ليس أمرًا يتهاون به، احرص على الاستعانة بمختص لتحقيق نتائج مرضية لك. اطلب خدمة مكافحة الحشرات من تطبيق بيتك بعد تحميله بسهولة.

ما هي طريقة رش المبيدات الحشرية في المنزل؟

كما أشرنا سابقًا إن التعامل مع المبيدات الحشرية يحتاج إلى الحذر والمسؤولية التامة نتيجة الأضرار التي تحدث بعد رش البيت بالمبيدات الحشرية، ومن هنا تأتي أهمية معرفة الطريقة التي لا بد اتباعها عند رش البيت:

  • يجب عليك قراءة التعليمات المكتوبة على عبوات المبيدات الحشرية جيدًا لتجنب أي خطر يمكن حدوثه بسبب المبيدات ولأن هذه التعليمات مكتوبة من قبل مختصي وصانعي المبيدات.
  • انتبه جيدًا للجرعة المطلوب رشها والوقت اللازم بين عملية الرش واستخدام المنطقة المعالجة.
  • من المهم للغاية ارتداء ملابس الوقاية والمخصصة لعملية رش المبيدات الحشرية في المنزل وتشمل كل من القفازات والملابس طويلة الأكمام والنظارات والسراويل الطويلة.
  • تهوية المكان جيدًا قبل الرش وبعده من خلال فتح الأبواب والنوافذ للسماح لتيارات الهواء بالتدفق جيدًا داخل المكان.
  • إذا كان هناك طعام و اواني، من الضروري إزالتها قبل الرش ووضعها في مكان آمن.
  • ومن الضروري أيضًا تفريغ المكان المراد رشه بالمبيدات من الأثاث حتى لا يمتلئ الأثاث بالرائحة وبالتالي يتلوث ويسبب ضررًا على الأفراد.
  • بعد الانتهاء من الرش، لا بد من غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، والتعامل مع هذا الأمر بجدية عالية أثناء الغسل.
  • كما وننوه إلى ضرورة التخلص من العبوات الفارغة من المبيدات الحشرية بطريقة آمنة والتي تكون مكتوبة على التعليمات على العلبة.

 نزودك بأفضل المختصين في مكافحة القوارض والحشرات، فقط عليكِ تحميل تطبيق بيتك واطلب خدمة مكافحة الحشرات مع كود الخصم WB10 للاستفادة من WB10

كيفية تنظيف المنزل بعد رش المبيدات

هنا خطوات احرصي على الأخذ بها بعين الاعتبار عند تنظيف منزلك بعد رشه بالمبيدات الحشرية من أجل ضمان سلامة جميع أفراد البيت:

  • اجعلي الأطفال وكبار السن بعيدًا عن المنطقة التي تم رشها بالمبيد الحشري قبل البدء بعملية التنظيف.
  • احرصي على تنظيف المكان من الحشرات الميتة والتي تم قتلها بواسطة المبيد الحشري وذلك باستخدام الأدوات والمواد اللازمة مثل الماء والصابون.
  • قومي بتنظيف كافة الأرضيات والأسطح التي تعرضت للمبيد الحشري، فقد يتعرض الفرد للأمراض في حال تم ملامستها دون قفازات.
  • ارتدي الملابس المخصصة للتنظيف والقفازات جيدًا، وفي حال ملامسة أي من المبيدات لجسمك احرصي على غسله جيدًا بالماء والصابون.
  • قومي بتنظيف كافة أدوات وأواني الطهي جيدًا مرة أخرى عند استخدامها كنوع من الوقاية والاحتياط للتأكد من عدم وجود أي من المبيدات عليها.
  • احرصي على تهوية المكان جيدًا من خلال فتح النوافذ والشبابيك أثناء وبعد التنظيف.

يمكنك قراءة مقالنا التالي عن: عرض مكافحة القوارض بخصم 10% من تطبيق بيتك و مكافحة الناموس نهائياً بواسطة خبير الحشرات

بإمكانك الاستعانة أيضًا بخدمة عاملة نظافة بالساعة أو عاملة منزلية بالشهر من تطبيق بيتك للحصول على عاملة لديها المهارة الكافية للقيام بهذه المهمة بأمان لها ولعائلتك

اطلب خدماتنا

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقاءك


تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

صنع بحب بأيدي وطنية