تفاصيل التدوينة

نقدم لكم آخر الصيحات والأخبار في طرق تصميم منازلكم والحفاظ على سلامتكم بأفضل الطرق وأوفرها

تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

الإضاءة الصحيحة تصنع الفرق: اخطاء توزيع الاضاءة

اخطاء توزيع الاضاءة - موقع بيتك

ديكور وتصميم المنزل يلعب دور مؤثر في نفس الأفراد المقيمين فيه، ودائماً تسعى ربة المنزل خاصةً للبحث عن أجمل مشهد يمكن رؤيته في صالة استقبال الضيوف مثلاً حيث أن الإضاءة تعطي لمسة جمالية رائعة للمكان، المطبخ والحمام وغرف النوم كلاً منهم يتميز بأسلوب إضاءة يليق به ليس بغيره من أجزاء المنزل وذلك يعود حسب طبيعة المكان، غرفة النوم تتطلب إضاءة هادئة بألوان مريحة للعين لتكن أكثر ملائمة للنوم والاسترخاء بالإضافة إلى إكمال الجمال العام للديكور، وتختلف أنواعها : سبوتات السقف المعلقة على الجدران و المصابيح الجانبية، عند الحديث عن طريقة توزيع اضاءة الغرفة يجب الاهتمام بطبيعة المكان ودرجة قوة الإضاءة الأنسب والألوان، تطبيق بيتك يوفر لك أفضل فني في خدمة توزيع الانارة، كما أنه من المهم الاطلاع على هذا المقال، إذ يتناول الآتي:

  1. كيف تؤثر اخطاء توزيع الاضاءة على الراحة البصرية
  2. نصائح حول طريقة توزيع الاضاءة في غرفة المعيشة.
  3. أفكار حول طريقة توزيع الاضاءة في المطبخ.
  4. كيف اوزع الاضاءة في غرفة النوم؟
  5. كود الخصم WB10 وبرنامج الولاء.

حمِّل تطبيق بيتك واطلب خدمة الكهرباء للحصول على فني كهرباء على خبرة واسعة في توزيع اضاءة المنزل باستخدام كود خصم WB10.

كيف تؤثر اخطاء توزيع الاضاءة على الراحة البصرية

هنا العديد من اخطاء توزيع الاضاءة التي يرتكبها الكهربائيون أو حتى أفراد البيت عند العمل على توزيع إنارة بيوتهم، والتي بدورها تؤثر على الجو العام للغرفة مثل الإضاءة غير المتوازنة التي تسبب إزعاجًا للعين أو غير المتناسقة مع ألوان جدران الغرفة أو ديكور الغرفة، وغيرها مثل:

  1. عدم وجود الإنتظام والترتيب في توزيع الإضاءة أي أنه من الممكن أن تكون غير متساوية في المساحة بأكملها وبالتالي ستجدين بعض الأماكن في المنزل مظلمة والبعض الآخر مضيئ بشكل مبالغ فيه مما يخلق إنعكاس غير مرغوب فيه بسبب التركيز على مناطق معينة دون الأخرى.
  2. أماكن تركيب النجف والثريات غير مناسبة على سبيل المثال تركيبها بشكل منخفض جداً بالتالي قد تسبب بعض الانزعاج لدى أفراد المنزل أو بشكل مرتفع جداً بالتالي يصبح من الصعب الوصول إليها لتنظيفها أو انعكاسها يكون خفيف جداً على الغرفة وتجد بعضٍ من الظلمة في زواياها أو وجود وهج مبالغ فيه.
  3. الاختيار غير الموفق من حيث لون الإضاءة مثل اللون الأحمر أو اللون الأصفر في غرفة المعيشة أو غرفة الضيوف، تلك الألوان غير مناسبة لوجودها في مثل هذه المساحات التي تكون عادةً مشغولة بالأفراد ولا يتسم الغرض منها مع هذه الألوان، لذلك أكبر مصممين الإضاءة يتجهون نحو الإضاءة البيضاء المريحة للعين فيها ولا تسبب الانزعاج البصري أو قد تؤثر سلباً على المزاج، أو قد يكون توجيه الإضاءة مبالغ فيه بالتالي ايضاً تؤثر سلباً على بصر الأفراد، يجب ألا تتوجه إلى العيون.
  4. استخدام كمية إضاءة غير كافية للمكان مما يجعل الرؤية غير واضحة وقليلة الجودة والمكان غير مناسب لممارسة كافة الأنشطة مثل الدراسة أو غيرها من الأنشطة.
  5. كل ذلك يتعلق بالإضاءة الصناعية المعتمدة على النجف والثريات وما إلى ذلك من مصادر إضاءة من عمل الإنسان، ولكن إن تناولنا الأمر من حيث الأخطاء من جهة أخرى ألا وهي الأخذ بعين الإعتبار للإضاءة الطبيعية مثل وجود أشعة الشمس داخل كل مكان في المنزل، فإن البعض يغفل عن اختيار التصميم المناسب لمنزله من حيث اختيار أماكن وجود أشعة الشمس طوال النهار لتحديد طبيعتها والبدء بالتأسيس والبناء على أثر هذه الأساسيات.

تجنب اخطاء توزيع الاضاءة قد يساهم في جعل كافة مساحات المنزل مناسبة لممارسة أنشطة العائلة فيها والجلوس فيها لفترات طويلة

نصائح حول طريقة توزيع الاضاءة في غرفة المعيشة

ولأننا نحرص على راحتك دائماً إليك مجموعة من النصائح المتعلقة بتوزيع الاضاءة الصحيح، في حال كان التوزيع مدروس فهو سيأخذ المكان لموقع جمالي رفيع المستوى بحيث يتم تغطية كافة زوايا الغرفة، إليك بعضٍ منها:

  • الحرص على إبقاء النوافذ مفتوحة لتسهيل وصول أشعة الشمس إلى المساحة خاصةً خلال فترة الظهيرة بغرض الاستفادة بشكلٍ كبيرٍ من أشعة الشمس أولاً لما لها من فائدة على صحة المكان والأفراد من حيث تنقية الجو العام وتجديد التهوية في المنزل وإنارة المنزل بالشكل الكافي خلال فترات النهار
  • استخدام المرايا العاكسة والمضيئة جميلة المظهر لتساعد على عكس الضوء الخارجي لداخل الغرفة ومن ثم توزيعه في جميع الزوايا عندما توجد النوافذ في مكان لا تصله أشعة الشمس.
  • يمكنك زيادة عدد المصابيح أو النجف أو الثريات تبعاً لنظام الإضاءة المتبع في منزلك، للحصول على إضاءة كافية في غرفة المعيشة كونها أكثر الأماكن في البيت التي يتم ممارسة النشاطات فيه، ولا تنسي اختيار مصابيح موفرة للطاقة حتى تحافظ على الدرجة الحرارة المناسبة والمثالية للبيت.

أفكار حول طريقة توزيع الاضاءة في المطبخ

بعض الأفكار اللطيفة التي يتم اتباعها من أجل توزيع الاضاءة في المطبخ الذي يعتبر قلب المنزل ويستخدم لنشاطات أكبر من مكان لطهي الطعام، يعتبر لبعض الأسر مكان لتناول الطعام واحتساء المشروبات بالتالي من المهم توزيع الإنارة لتوفير الرؤية الواضحة، وتتمثل في التالي:

  1. إضافة الإنارة داخل الخزانات ذات الأبواب الزجاجية في المطبخ لتسهيل الوصول للأدوات اللازمة، ولا شك أن هذا يبرز جمال ديكور المطبخ .
  2. في حين كانت غرفة تناول الطعام هي المطبخ ايضاً، يحرص فريق بيتك على توزيع الانارة بشكل مركز على الطاولة وكذلك الحرص على توزيع كشافات الإنارة في أماكن أخرى من أجل الحصول على أفضل إضاءة وعدم وجود بقع معتمة.
  3. تركيب الليدات تحت الخزانات العلوية في المطبخ بحيث تعطي إنارة بدون ظل في المكان بواسطة فني كهربائي يملك رؤية إبداعية حول طريقة توزيع الإنارة .
  4. يمكن إضافة الكشافات الأرضية أسفل كل من الخزانات في المطبخ بحيث تعطي تصميم مميز للمكان.
  5. يهتم فني الكهرباء من تطبيق بيتك باستخدام الإنارة ذات اللون الأبيض؛ لأن ذلك يعكس النقاء والنظافة للمطبخ، وكذلك يزيد من انتعاش وإشراقة المكان.
  6. يحرص فني الكهرباء لدينا على استخدام المصابيح الذي يسهل تنظيفها، وتوفر الوقت والجهد أثناء التنظيف.

حمِّل تطبيق بيتك واطلب خدمة الكهرباء للحصول على فني كهرباء على خبرة واسعة في طريقة توزيع اضاءة المطبخ.

كيف اوزع الاضاءة في غرفة النوم؟

يسأل الكثير من أصحاب البيوت عن كيفية توزيع الاضاءة في غرف النوم، وهنا يقدم المختصّون لدينا أهم النقاط الواجب أخذها بعين الاعتبار بشأن توزيع إضاءة غرفة النوم، وتتمثل في التالي:

  • الحرص على أهمية وصول الضوء لكافة زوايا الغرفة بشكل متساوي.
  • أن يكون هناك توافقًا بين حجم الغرفة وبين عدد وحدات الضوء فيها؛ وذلك لأن وجود وحدات إنارة أكثر من اللازم يُشكِّل إزعاجًا للعين، وبالتالي قد يتسبب أيضًا حدوث الصداع لدى الفرد نتيجة عدم توزيع الانارة بشكل جيد.
  • ضرورة مراعاة أشكال وحدات الإنارة بحيث تكون متناسبة مع ديكور غرفة النوم، وكذلك ألوان الإضاءة كما ذكرنا سابقاً لدورها الأساسي في إضافة الرقي والأناقة في الغرفة وإظهار جمال الديكور الداخلي للغرفة.
  • واذا كانت غرفة نوم للأطفال، احرص على أن تكون الاضاءة مناسبة مع ألوان جدران الغرفة حتى لا يتسبب عدم التوازن بين ألوان الغرفة مع الإضاءة إلى تعب في عيونهم، وأن يكون العمل في الغرفة ضمن أسس توزيع الإضاءة الصحيحة.

كود الخصم WB10 وبرنامج الولاء

يوفر تطبيق بيتك أهم المزايا التي تساعد على الاستعانة بخدماتنا بمختلف أنواعها وبأنسب الأسعار لك، ومن ضمنها:

  1. كود الخصم WB10: يمكنك الحصول على سعر في متناول يدك لطلب أي خدمة من خدمات التطبيق وبسهولة.
  2. برنامج الولاء: يتم احتساب نقاط ولاء عند طلبك لأي خدمة من خدمات بحيث تعد هذه النقاط مبلغ مالي يمكن خصمه عند طلب أي خدمة فيما بعد.

يمكنك تحميل تطبيق بيتك وطلب خدمة الكهرباء للحصول على فني كهرباء للقيام بأعمال إنارة المنزل باستخدام كود خصم WB10.

اطلب خدماتنا

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقاءك


تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

صنع بحب بأيدي وطنية