تفاصيل التدوينة

نقدم لكم آخر الصيحات والأخبار في طرق تصميم منازلكم والحفاظ على سلامتكم بأفضل الطرق وأوفرها

تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

تطبيق بيتك يساعدك في ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة

ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة - موقع بيتك

يمكنك ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة في متناول يديكِ

من المعروف للغاية أن ربة البيت تتباهي في مطبخ البيت الخاص بها، وتحرص على ترتيبه وتنظيمه بأفكار مبتكرة وفي متناول اليد حتى يظهر بأبهى صورة وأجمل ديكور ولأجل ذلك تبدي كل اهتمامها لهذا المكان المميز وتتطلع إلى عرض تفاصيله بطريقة جميلة ومميزة وملفتة للنظر، يمكنك القيام بذلك بنفسك بتطبيق بعض من هذه الأفكار تبعاً لخبرة عاملاتنا ويمكنك ايضاَ طلب عاملة منزلية متخصصة حتى تقوم بترتيب المنزل ضمن مستوى عالٍ من الترتيب والرقي والحفاظ على تنسيق كل عناصر الديكور في المنزل، تابعي القراءة لتتعرفي على بعضاً منها وفق المقال:

  1. ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة حسب ذوق عاملاتنا
  2. تنسيق المطبخ بأفكار لطيفة من عاملاتنا

بإمكانك الحصول على عاملة منزلية بالشهر تؤدي مختلف المهام المنزلية عنك في البيت بأمانة عالية بعد تحميل تطبيق بيتك وطلب خدمة عاملات منزلية بالشهر والتواصل مع مزودي الخدمة لمعرفة تفاصيل الخدمة.

ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة حسب ذوق عاملاتنا

هنا العديد من التوجيهات التي تفضل العاملات المنزلية اتباعها والاشارة بها أيضًا لربة المنزل من أجل مساعدتها في ترتيب المطبخ ببعض الأفكار السلسة سواء فيما يخص ترتيب البهارات والفناجين والملاعق والدرج وغيرها بشكل جميل ويعطي مظهر رائع ولافت في المطبخ.

 1. ترتيب البهارات في المطبخ

 استخدمي الرفوف الصغيرة أو الأدراج المخصصة للبهارات وقومي بترتيبها حسب استخدامك اليومي لها، كما ويمكنك استخدام أحد الأوعية المغناطيسية التي يمكن تثبيتها على جدران لتوفير المساحة في المطبخ.

2. ترتيب الفناجين في المطبخ

قومي بتعليق كل من الفناجين أسفل الرفوف باستخدام خطّافات مخصصة لذلك، أو تخصيص مكان لها في أحد الرفوف، ورتبي الفناجين وفق اللوم والحجم لسهولة الوصول إليها وتحقيق الجمالية والتنظيم أكثر في المطبخ.

 3. ترتيب الملاعق في الدرج

 استخدمي صواني مخصصة أو اجعلي الأدراج مقسّمة وضعي الملاعق فيها بشكل منظم، أو استخدمي وعاء جميل وضعيه على الرف واجعليه مخصص للملاعق والمغارف الكبيرة.

 4. ترتيب درج المطبخ

استخدمي المنظِّمات للأدراج لفصل الأغراض عن بعضها في الدرج الواحد لتكون في متناول اليد وقت الحاجة لاستخدامها مثل أواني الطعان وأدوات الطهي، واجعلي الأدوات الأقل استخدامًا في زاوية الدرج أو في مكان بعيد في الدرج.

  5. ترتيب أجهزة المطبخ

 يمكنك وضع الأجهزة التي يتم استخدامها بشكل قليل في الأدراج أو الخزانات العليا، واستخدمي الأرفف المتحركة لتخزين كل من الأجهزة الكبيرة مثل العجانة والخلاط الكهربائي وغيرها.

إن كنتِ بحاجة لعاملة منزلية بالشهر، يمكنك طلب الخدمة بسهولة بعد تحميل تطبيق بيتك والاطلاع على قائمة خدماتنا.

تنسيق المطبخ بأفكار لطيفة من عاملاتنا

يحرصن العاملات المنزلية في تطبيق بيتك على أن يكون المطبخ منسق بشكل جميل بما يتناسب مع الديكور، ولا يشترط أن يكون المطبخ ذو مساحة واسعة أو يحتوي على أثمن الأثاث والأجهزة ليكون منظَّمًا، فإن التنسيق المدروس يجعل المطبخ في أبهى صوره، ومن ضمن تلك الأفكار الآتي:

  • تنسيق الألوان: من الجميل أن تكون الألوان متناسقة مع ألوان ديكور المنزل من ناحية لون الطلاء والبلاط، والأثاث أيضًا، لا يفترض توحيد اللون لكن تحقيق التناسب والتدرج فيها.

 

  • تنسيق الإضاءة: تلعب الإضاءة دورًا هامًا في إبراز مساحة المطبخ والشعور باتساعه وإن كانت مساحته صغيرة، فالكثير من ربات البيوت يفضلن اللون الأبيض على سبيل المثال، إذ يعطي اتساعًا للمكان وراحةً للعين عند النظر، بالإضافة إلى استخدام المصابيح المعلقة فوق الطاولة أو تحت الخزائن بشكل مناسب وعدم الكثرة منها.

 

  • إضافة الرفوف المفتوحة: إن استطعتِ أن تجعلي لكِ رفوف مفتوحة في المطبخ، فهذا جميل جدًا ويعطي انطباعًا مثاليًا حول تنسيق المطبخ وترتيبه وذلك من خلال وضع الأطباق الجميلة في هذه الرفوف أو النباتات الصغيرة الصناعية.

 

  • اختيار الأثاث المناسب للمساحة: إن كنتِ تريدين شراء أثاث مناسب للمطبخ، اختاري الطاولة والكراسي بحيث لا تسبب أي ازدحام في المطبخ عند الدخول والخروج منه وأثناء العمل فيه.

 

  • استغلال فكرة التخزين الذكي: وفي حال رغبتك بعمل ديكور جديد للمطبخ من ناحية الخزانات، استغلي فكرة التخزين الذكي مثل الأدراج التي تعمل بالسحب (غير التقليدية) والخزائن المخصصة لتنظيم مساحة المطبخ ووضع الأدوات والأجهزة داخلها.

لدينا خدمة عاملة منزلية بالشهر تقوم عنكِ بكافة الخدمات المنزلية، فقط اطلبي الخدمة بسهولة بعد تحميل تطبيق بيتك والتواصل مع مزودي الخدمة لمعرفة تفاصيل الخدمة.

اطلب خدماتنا

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقاءك


تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

صنع بحب بأيدي وطنية