تفاصيل التدوينة

نقدم لكم آخر الصيحات والأخبار في طرق تصميم منازلكم والحفاظ على سلامتكم بأفضل الطرق وأوفرها

تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

تعبئة فريون مكيف سبليت مع التنظيف بكود خصم WB10

تعبئة فريون مكيف سبليت - موقع بيتك

يوفر تطبيق بيتك فني تعبئة فريون مكيف سبليت على قدر عالٍ من الخبرة والمسؤولية للقيام بتعبئة غاز الفريون في المكيف عند حاجة المكيف لذلك، حيث يقوم فني الفريون بالبداية بفحص مدى حاجة المكيف لتعبئة فريون حتى يقوم المكيف بعد ذلك بتهوية المكان من خلال خروج الهواء البارد النقي منه.

لذا، مهم عليك الإطلاع على هذا المقال المختصّر لمعرفة الآتي:

1.   كيف يتم تعبئة فريون مكيف سبليت؟

2.   متى يجب عليك القيام بتعبئة الفريون؟

3.   كيف يكتشف فني تعبئة فريون السبليت التسرب في المكيف؟

بعد ذلك، اطلب خدمة التكييف من تطبيق بيتك للحصول على فني متخصص وماهر.

كيف يتم تعبئة فريون مكيف سبليت؟

1.   يوجد في الطرف السفلي للوحدة الخارجية صمامين، واحد منهما لتزويد الغاز من الوحدة الخارجية للوحدة الداخلية والآخر ليستقبل الغاز الذي يعود من الوحدة الداخلية. فيكون في البداية الصمامين مغلقين. وعندما يتم شحن الغاز، يتم فتح كل من الصمامين ببطء، وبذلك يتوزع غاز الفريون بالكامل في نظام تكييف الهواء بما في ذلك الوحدتين الداخلية والخارجية وأنابيب غاز الفريون.

2.   وبالتالي يعد غاز الفريون بمثابة الحياة للمكيف، حيث أن أي تسرب بسيط لغاز الفريون   من الممكن  أن يؤثر سلبًا على عمل المكيف بالجودة المطلوبة، كما أنه  قد يؤدي إلى توقف المكيف تمامًا عن العمل.

3.   لا بد أن يكون فني مكيف سبليت مختص بصيانة المكيف عند حدوث أي عطل في المكيف؛ وذلك لأن أي عطل يؤدي إلى حدوث تسرب لغاز الفريون نتيجة عدم تركيب نظام المكيف على النحو الصحيح كليًا، وهذا بدوره يقود صاحب البيت أو المنشأة الاستعانة بفني تعبئة فريون السبليت بعد ذلك؛ لأن حدوث التسريبات تؤدي إلى تعطل نظام التكييف.

لطلب الفني، حمِّل التطبيق واطلب خدمة التكييف بسهولة.

متى يجب عليك تعبئة فريون مكيف سبليت؟

من المعروف أن الوحدة الخارجية الخاصة بمكيف سبليت تكون مملوءة مسبقًا من المصنع بغاز الفريون وهو الغاز المسؤول عن التبريد في المكيف، فإن تعبئة غاز المكيف يتم في ملف المكيف عند ضغط مرتفع بحيث يتم ملء المكيف بكمية كافية من غاز الفريون من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة لتبريد المكان سواء كان منزل أو منشأة.

حيث يتطلب على صاحب المنزل أو المنشاة طلب الخدمة عند تعرض أنابيب المكيف لتسرب بسبب الاستخدام الطويل الذي قد يؤدي إلى تآكل الأنابيب، أو بسبب فك ونقل المكيف من مكان إلى مكان آخر، وهذا قد يؤدي إلى حدوث تسرب في غاز الفريون الذي قد ينتج عنه التعامل غير الصحيح في فك الصمامات وإعادة تركيبها.

حمِّل تطبيق بيتك واطلب خدمة التكييف للحصول على فني تعبئة غاز المكيف لتعبئة فريون مكيف سبليت بشكل ممتاز.

كيف يكتشف فني تعبئة فريون السبليت التسرب في المكيف؟

1.   يقوم فني تعبئة فريون المكيف بفحص التسرب الذي قد يوجد غالبًا عند مفصل أنبوب غاز الفريون، حيث أن هناك أربعة مفاصل لمكيف سبليت، يوجد اثنين في الوحدة الداخلية واثنين في الوحدة الخارجية، وتتمثل مهمة تلك المفاصل في ربط أنابيب التبريد مع الوحدات الداخلية والخارجية.

2.   من الممكن أن يتحقق فني تعبئة فريون المكيف بالتحقق من وجود التسرب في المكيف بعدة طرق تؤكد على وجود تسرب للغاز.

3.   في حال اكتشف فني تعبئة فريون المكيف وجود تسرب لغاز الفريون، يقوم بتشديد الوصلات، وفي حال لم يتمكن فني الفريون بوقف التسرب، يقوم بتفكيك نقطة التسرب وبالتالي إعادة تركيبها.

حمِّل تطبيق بيتك واطلب خدمة التكييف للحصول على فني تعبئة غاز المكيف لتعبئة فريون مكيف سبليت كما هو مطلوب لعودة عمل المكيف جيدًا.

اطلب خدماتنا

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقاءك


تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

صنع بحب بأيدي وطنية