تفاصيل التدوينة

نقدم لكم آخر الصيحات والأخبار في طرق تصميم منازلكم والحفاظ على سلامتكم بأفضل الطرق وأوفرها

تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

تنظيف خزانات المياه بخصم 10٪ باستخدام كود (WB10) من تطبيق بيتك

تنظيف خزانات المياه - موقع بيتك

يعد تنظيف خزانات المياه أحد أهم الضروريات اللازمة من أجل ضمان سلامة صحة أفراد المنزل وذلك لأن كل مهام البيت اليومية لا تتم إلا باستخدام المياه ولا سيما المياه النظيفة المتواجدة في الخزانات. من هنا، تجدر الضرورة إلى الإشارة بأن عملية تنظيف وتعقيم خزانات المياه بشكل مستمر هي ضرورة لا بد على أصحاب المنازل الأخذ بها بعين الاعتبار من أجل ضمان استعمال مياه نظيفة في البيت. يتناول هذا المقال طرق ونصائح فعالة في خدمة تعقيم وتنظيف خزان الماء. لذا، من المهم الاطلاع على هذا المقال لمعرفة التالي:

  1. ما هي كيفية تنظيف خزانات المياه من تطبيق بيتك؟
  2. نصائح هامّة يتبعها المختص في غسيل خزانات المياه

اطلب خدمة مضخات المياه للحصول على مختص في تنظيف وتعقيم خزانات المياه كفء وبخصم 10% باستخدام كود (WB10)

ما هي كيفية تنظيف خزانات المياه من تطبيق بيتك؟

من المهم توضيح كيفية تنظيف خزانات المياه على النحو الصحيح والتي يقوم بها المختصين لدينا من تطبيق بيتك من أجل ضمان نظافة الماء التي لا بد من استخدامها في حياتنا اليومية في كافة مهام البيت المتعلقة بالغسيل والتنظيف، هناك العديد من الطرق الصحيحة والفعالة التي يمكن اتباعها لغسيل الخزانات، لذلك يستعرض هذا المقال طريقتين من طرق كيفية تنظيف الخزانات ذات النتائج الجيدة، وهي كالتالي:

·         الطريقة الأولى لتنظيف الخزانات

إن أُولى خطوات تنظيف خزان الماء في المنزل هي غلق كافة الصنابير والمنافذ التي تضخ الماء داخل الخزان، كما يتم استخدام الأداة التي تقوم بتذويب كافة الترسبات التي توجد في قاع الخزان من أجل وضوح رؤية المياه المُعَكَّرة، حيث يتم ذلك باستخدام الفرشاة ذات اليد الطويلة لاستخراج جميع الترسبات التي توجد في قاع الخزان. كما يتطلب تنظيف خزانات المياه بعد ذلك فتح المنفذ الخاص بصرف الخزان للتخلص من المياه المُعَكَّرة وكذلك الترسبات العالقة فيها، ويتوجب مع ذلك الاستمرار في غلق منافذ المياه التي بدورها أن تغذي كل من شبكات المنازل لتجنب ترسيب التلوث فيها، بعد التأكد أنه تم التخلص من المياه الملوَّثة أو المعكَّرة تماماً، يجب الدخول إلى الخزان وتنظيفه من القاع والتأكد أن جوانب خزانات الماء خالية من الترسبات، ليتم الضخ بعلو مناسب من المياه للتأكد من إتمام غسيل الخزانات بشكل كامل وكذلك التأكد من أنه تم تصريف المياه المعكَّرة كليًا. حيث ان آخر خطوة في طريقة تنظيف خزانات الماء هذه هي فتح المنافذ الخاصة بضخ الماء إلى الخزانات وفتح الصنابير  من أجل تصريف الماء العالق بها الترسبات حتى تصبح المياه نظيفة وصالحة للاستخدام.

كذلك يتم اتباع طريقة غسيل الخزانات مع التعقيم بصورة صحيحة، بحيث يتمكن أصحاب المنازل من استخدام مياه الخزانات في المهام المنزلية مع ضمان نظافة المياه المستخدَمة.

·         الطريقة الثانية لتنظيف الخزانات

تتطلب هذه الطريقة من طرق غسيل خزان الماء وتعقيمه هو إضافة الكلور على نحوٍ يضمن الحصول على مياه نظيفة بعد ذلك من الخزانات. لذا، أول خطوة في تنظيف وتعقيم الخزانات هو قياس مقدار المياه فيها وإضافة حوالي 15 ملم من الكلور لكل 200 لتر مياه، حيث يتم غسيل الخزان بإضافة الكلور من الفتحة الموجودة في الأعلى، وبالتالي يتم ترك الكلور فيها لمدة 60 دقيقة. تتطلب عملية التنظيف والتعقيم بالشكل الصحيح بعد ذلك فتح الصنبور الذي يعمل على تصريف المياه من الخزانات. إذ يتم بهذه الطريقة تعقيمها وتطهيرها تماماً من خلال ضخ المياه مرة أخرى داخل الخزان لإزالة من رائحة الكلور التي من الممكن أن تتواجد فيها بشكل تدريجي بالتوازي مع مع كمية الضخ.

 اطلب خدمة النظافة للحصول على مختص في تنظيف خزانات المياه كفء وبخصم ١٠٪ باستخدام كود (WB10)

نصائح هامّة يتبعها المختص في غسيل خزانات المياه

 من المعلوم أن تنظيف وتعقيم خزانات المياه ليس بالأمر السهل الذي يمكن لأي فرد القيام به؛ وذلك لأنها تتطلب المزيد من الدقة في العمل، حيث لا بد على المختص في ذلك أن يقوم بتنظيف خزانات المياه من كل من الرواسب ولا سيما الشوائب الضارة التي من المحتمل أن تكون عالقة في أرضية وجدران وأسقف خزانات المياه، ولأنه يعد التنظيف والتعقيم أمرًا هامًا لضمان تلاشي أي من المشكلات الصحية التي قد تنتج عن إهمال غسيل الخزانات بالشكل المطلوب، لذا هناك العديد من النصائح التي لا بد اتباعها على النحو السليم. وهنا يتم استعراض أهم النصائح المتعلقة التي يقوم بها عمّال مختصون في تنظيف خزانات المياه.

1. إن العامل المختص في خدمة النظافة يقوم بتطبيق كافة إجراءات السلامة والأمان قبل البدء في مهامه وأعماله المتمثلة في تجهيز المعدّات اللازمة كما يجب من أجل تجهيز خزانات المياه للتنظيف مع غلق كل المحابس الخاصة بتوزيع المياه والشروع في غسيل خزانات المياه من الخارج.

2. إن العامل المختص في غسيل خزانات الماء يقوم بإزالة كافة الشوائب التي قد تكون عالقة في أرضية الخزان وكذلك المناطق المحيطة به حتى يقوم بضخ المياه غير النظيفة حينها بواسطة الطلمبة إلى الخارج وذلك من خلال مواسير الصرف.

3. إن العامل المختص في غسيل خزانات مع التعقيم يستخدم الأدوات المخصصة وذلك من أجل ضمان نظافة خزان الماء وتعقيمها بالكامل، فيقوم باستخدام الطلمبة بنزح آثار عملية الغسيل والإنتهاء منها بالكامل، أي كل من الأرضية والحوائط والأسقف.

4. يقوم العامل المختص بخدمة تنظيف وتعقيم خزانات الماء من خلال رش الكلور على كل من الأرضية والسقف والجدران من أجل جعل الخزانات معقمة كليًا من هجوم أي من البكتيريا عليها. بالتالي، يتم ضمان استعمال مياه نظيفة.

5. قد يقوم العامل بتنظيف خزانات المياه وتعقيمها باستخدام جهاز أشعة (UV) بحيث يتم وضعه بشكلٍ مخصوص يساعد في قتل البكتيريا التي قد تكون متبقية بعد الانتهاء من عملية الغسيل.

استعن بمختصين من تطبيق بيتك على قدر عالٍ من الاحترافية لإتمام غسيل الخزان و تنظيفها وتعقيمها بشكلٍ كامل أكثر أمان وموثوقية  بأسرع وقت ممكن والحصول على أفضل النتائج، ما عليك إلا تحميل التطبيق وطلب الخدمة مباشرة ليصلك مختص من منطقتك بأقل التكاليف .

حمِّل تطبيق بيتك اطلب خدمة النظافة للحصول على مختص في تنظيف خزانات المياه كفء وبخصم ١٠٪ باستخدام كود (WB10)

ما مزايا الاستعانة بتطبيق بيتك في غسيل خزانات المياه؟

  • يوفر تطبيق بيتك كود خصم لطلب خدمة التكييف عند الحاجة إلى غسيل الخزانات بشكل آمن وفعَّال وباستخدام مواد التنظيف المناسبة (كود الخصم WB10).
  •  يمكنك الاستعانة بما يسمى بـ “برنامج الولاء”، يتم من خلاله احتساب نقاط ولاء لك عند طلب خدمة النظافة مثلًا، فتتحول هذه النقاط إلى حسابك في تطبيق بيتك على شكل مبلغ مالي يتم خصمه من التكلفة عند طلب خدمات أخرى فيما بعد.
  • كما ويوفر لك تطبيق بيتك ضمان حول جودة العمل عندما يقوم المختصون لدينا في غسل خزان الماء ويصل إلى ٣٠ يوم.

حمِّل تطبيق بيتك للحصول على مختص ماهر في طريقة كيفية تنظيف خزان الماء الخاص بالبيت بأقل الأسعار- فقط اطلب خدمة النظافة للتواصل مع مزوِّدي الخدمة.

اطلب خدماتنا

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقاءك


تطبيق بيتك يوفر لك أكثر من 50 خدمة منزلية

حمل التطبيق الآن واستخدم الكود WB10 لتحصل على 10% خصم

صنع بحب بأيدي وطنية